Search

كيف يمكن معرفة أنابيب الدكتايل من أنابيب الحديد الزهر
Nov 15, 2018

أنابيب حديد الدكتايل أخف وأقوى وأكثر دواما من أنابيب الحديد الزهر. الفرق بين الحديد الزهر وحديد الدكتايل هو شكل الجرافيت. في حديد الدكتايل ، يكون شكل الجرافيت كروي الشكل ؛ في الحديد الزهر ، هو في شكل تقشر. يتم إنجاز الشكل الكروي أو العقدي من الجرافيت الموجود في حديد الدكتايل بإضافة مضاد ، عادة ما يكون المغنيسيوم ، إلى الحديد المنصهر أثناء عملية التصنيع. يمكن تحديد حديد الدكتايل في بيئة مختبرية باستخدام مطياف لفحص تكوينه الدقيق ، أو باستخدام اختبار الشد.

الخطوة 1

افحص الأنبوب. انظر إلى كيف نجا. تم إنشاء أنبوب الدكتايل لأول مرة في عام 1950. تم بيعه لأول مرة تجاريًا في ستينيات القرن العشرين ، مع إجراء معظم التركيبات في السبعينيات أو ما بعده. إذا كان الأنبوب أقدم من ذلك ، فإنه يتم صب الحديد. كانت أنابيب الحديد الزهر أطول بكثير من أنابيب الدكتايل ، والتي حلت محلها في النهاية. تم استخدام أنابيب الحديد الزهر ، في تكوين مشابه للأنابيب الدكتايلية ، بنشاط في أمريكا الشمالية لمدة مائة وستين سنة على الأقل. إشارة أخرى إلى ما إذا كان جزء من الأنبوب هو ductile أو cast هو سلاسة. الحديد الزهر هو أكثر سلاسة من الدكتايل. يتم إنتاج معظم الدكتايل مع نمط "peen" ملحوظ ، كما لو كان شخص ما قد ضربه بمطرقة.

الخطوة 2

ابحث عن علامات على وجه شفة الجرس. تحتوي معظم أنابيب الدكتايل على الحروف "D I" أو كلمة "Ductile" مسبوقة مباشرة في وجه حافة الجرس. لا أنابيب حديد الزهر لها علامات.

الخطوه 3

ابحث عن علامات على السطح الخارجي للأنبوب. يتم طلاء كل من الحديد الزهر وأنبوب الدكتايل بعلامة واحدة أو أكثر في المصنع عندما يتم إنتاجهما. يحتوي الحديد على رقم فئة في العشرينات. مرت أرقام فئة Ductile بعدة تنقيحات. عندما تم إدخال الأنابيب القابلة للامتداد لأول مرة ، تم إعطاؤهم علامات تعريف فئة بين "2" و "6." في وقت لاحق ، في حوالي 1970s ، تم إدخال طبقة سمك. أنابيب مطيلة منتجة في هذا الوقت تحمل علامات تتراوح بين "50" و "56". ثم ، في 1990s ، بدأ يتم وضع علامة الأنابيب تشير إلى عدد جنيه من الضغط لكل بوصة مربعة يمكن أن تحملها. يتم إنشاء معظم أنابيب حديد الدكتايل لتحمل 150 رطل لكل بوصة مربعة حتى 350 رطل لكل بوصة مربعة اعتمادًا على سمك الأنبوب.

الخطوة 4

قم بعمل تعريف مختبري باستخدام مطياف لفحص التركيبة الدقيقة أو باستخدام اختبار الشد. الحديد الزهر لديه قوة قصوى تبلغ 20000 رطل لكل بوصة مربعة. تبلغ قوة الشد القصوى للحديد الدكتايل أكثر من 60،000 رطل لكل بوصة مربعة ، وتبلغ قوة الخضوع 42،000 رطل لكل بوصة مربعة. أثناء اختبار قابلية الدكتايل ستستمر بحوالي 10٪ قبل أن تنكسر. وكثيرا ما تكتب نتيجة اختبار هذا نتيجة 60 - 42 - 10.



المعرفة الصناعة ذات الصلة