Search

العلاجات السطحية من الدرابزين على الطرق السريعة
Aug 08, 2018

1. الجلفنة ، والمعروف أيضاً بالجلفنة بالغمس الساخن والتغلغل بالغمس الساخن: هو طريقة فعالة ضد التآكل المعدني ، تستخدم بشكل رئيسي في الهياكل المعدنية في الصناعات المختلفة. ينغمس الفولاذ الذي يزيله الصدأ في محلول الزنك ذاب عند حوالي 500 درجة مئوية حتى يلتصق بطبقة الزنك على سطح عضو الصلب ، وبالتالي يحافظ على التآكل. عملية الجلفنة بالغمس الساخن: الغلال النهائي - الغسيل - إضافة محلول الطلاء - التجفيف - الطلاء المعلق - التبريد - الصيدلية - التنظيف - الطحن - الانتهاء من الجلفنة الساخنة. الغلفنة بالغمس الساخن ناتجة عن الطريقة القديمة للتغطيس الساخن. منذ تطبيق الجلفنة بالغمس الساخن في فرنسا عام 1836 ، كان عمرها مئة وأربعين عامًا. ومع ذلك ، فإن صناعة الجلفنة بالغمس الساخن قد تطورت على نطاق واسع مع التطور السريع للقطاع المدرفل على البارد في العقود الثلاثة الماضية. يتم التعامل مع أكثر من 90٪ من حواجز الطرق المموجة من خلال عملية الجلفنة بالغمس الساخن ، مقاومة التآكل ومقاومة للخدش ، طبقة الزنك السميكة ، زمن طويل ضد الأكسدة وتأثير جيد مضاد للتآكل ومقاوم للصدأ.

2. إن الجلفنة الباردة تسمى أيضاً الجلفنة الكهربائية. وهو جهاز كهربائي يزيل الزيت والمخللات ، ثم يضعه في محلول من ملح الزنك. وهو متصل بالقطب السالب لجهاز التحليل الكهربائي ، ويتم وضع صفيحة الزنك على الجانب الآخر من الأنبوب. عندما يتم تشغيل القطب الموجب لجهاز التحليل الكهربائي ، يتم ترسيب طبقة من الزنك على عضو الأنبوب من خلال الحركة الاتجاهية للتيار من القطب الموجب إلى القطب السالب ، ويتم معالجة عضو الأنبوب المطلي البارد ومن ثم المجلفن . الطلاءات الباردة المجلفن هي أساسا المضادة للتآكل عن طريق مبدأ الكهروكيميائية. ولذلك ، فمن الضروري ضمان الاتصال الكافي بين مسحوق الزنك والصلب ، ويتم إنشاء فرق الجهد الكهربائي ، وبالتالي فإن المعالجة السطحية للصلب مهم جدا. من الناحية النظرية ، يمكن أن يصل إلى أو يتجاوز سمك طبقة الزنك من الجلفنة بالغمس الساخن ، لكن بشكل عام ، الطبقة المجلفنة كهربيًا رقيقة بشكل عام ، مما يؤدي إلى تأثيرات مضادة للتآكل ومقاومة الصدأ تكون أسوأ من الجلفنة بالغمس الساخن. ، وفترة الحماية هي أيضا قصيرة ، تأثير مقاومة للخدش. ضعيف ، ولكن منخفضة التكلفة نسبيا ، وظهور مشرق المجلفن الساخنة.

3. الرش هو طريقة المعالجة السطحية التي ترش مسحوق البلاستيك على الأجزاء. الرش هو أيضا مسحوق الطلاء الكهربائي الذي نتحدث عنه في كثير من الأحيان. فهو يستخدم مولد إلكتروستاتيك لشحن مسحوق البلاستيك ، ويمتصه على سطح الصفيحة الحديدية ، ثم يخبز في درجة حرارة 180-220 درجة مئوية ليذوب ويلتصق بالمسحوق على السطح المعدني. يتم استخدامه في الغالب في الخزانات الداخلية ، ويكون لفيلم الطلاء تأثير مسطح أو غير لامع. يشمل مسحوق الرش أساسا مسحوق الاكريليك ومسحوق البوليستر وما شابه ذلك. يتميز نموذج المنفعة بمزايا عدم الحاجة إلى مواد رفيعة ، والبناء لا يلوث البيئة ، وهو غير سام لجسم الإنسان. جودة مظهر الطلاء ممتازة ، الالتصاق والقوة الميكانيكية قوية ؛ زمن علاج الرش قصير ؛ مقاومة التآكل وارتداء مقاومة الطلاء هو أعلى من ذلك بكثير ؛ رسم؛ البناء البسيط والمتطلبات الفنية المنخفضة للعمال ؛ التكلفة أقل من عملية الرسم. وقد أوضحت بعض مناسبات البناء بوضوح أنه يجب معالجتها بعملية طلاء رش كهرباء ؛ لا توجد ظاهرة مارقة مشتركة في عملية الطلاء أثناء رش المسح بالكهرباء الساكنة. تستخدم الدرابزين الموجي في الغالب هذه التقنية لمعالجة السطح. في ظل الظروف العادية ، هناك ثلاث طرق: 1. الحقن المباشر للوحة الصلب. 2. رذاذ لوحة الصلب المجلفن البارد. 3. الصلب المجلفن تراجع الساخنة رذاذ المجلفن.

Dip molding هي عملية طلاء بلاستيكي يتم فيها تطبيق البلاستيك على ركيزة (عادة معدنية) ، مثل: شماعات لتجفيف الملابس للاستخدام اليومي ، مقابض للزرافات ، أكمام مطاطية للمقص ، درابزين مختلف ، وما شابه. وفقا لما إذا كان يحتاج إلى تدفئة ، يمكن تقسيمه إلى بلاستيكي ساخن وغطاء بلاستيكي بارد. وفقا للمواد الخام من طلاء تراجع ، يمكن تقسيمها إلى طلاء تراجع السائل وتغطيس مسحوق الطلاء. إن صب الأنبوب هو تشكيل غشاء بلاستيكي عن طريق رش مسحوق البلاستيك على المعدن بطريقة منتظمة عن طريق تسخين المعدن ، أو بتسخين محلول الغمس في قطعة معدنية لتبريده ، ثم طلاء البلاستيك على السطح المعدني. هذه العملية تستخدم على نطاق واسع دون الحاجة إلى قوالب ، وتكاليف معالجة منخفضة ، صب سهلة ، وأشكال مختلفة يمكن معالجتها. يمكن استخدام الدرابزين الموجه لمعالجة السطح بهذه الطريقة ، ولكن التكلفة أعلى من الرذاذ ، والتأثير أفضل. يستخدم البعض الآخر في الغالب لمنتجات الشبكات السلكية.

رش الزنك البارد

الحماية الكاثودية

رذاذ الزنك البارد يختلف عن الطلاء العام. يحتوي فيلمها الجاف على أكثر من 96٪ من الزنك النقي ، مما يوفر حماية جيدة للصلب الكاثودي. حتى في البيئات شديدة الإلحاح ، يمكنها حماية الأسطح الفولاذية لفترة طويلة. أداء مضاد للتآكل يمكن مقارنته بالغلفنة بالغمس الساخن ، حتى أفضل من الجلفنة بالغمس الساخن.

حماية الجدار

عندما يتأكسد طلاء الزنك بالرش البارد ، يتم تشكيل طبقة من ملح الزنك على سطح الطلاء لتوفير حماية للحاجز. وفي الوقت نفسه ، يوفر الموثق في طلاء الزنك بالرش البارد حماية إضافية للحاجز لإبطاء أكسدة الزنك. لذلك ، فإن أداء مكافحة التآكل من طلاء الزنك بالرش البارد أفضل من الزنك (الألومنيوم) ، الجلفنة بالغمس الساخن وطلاءات أخرى غنية بالزنك.


المعرفة الصناعة ذات الصلة